فرع بغداد للهلال الاحمر :يزور الطلبة والعوائل المتعففة والمتضررة والمتجاوزة في نواحي بغداد

زار الفرع روضة السنافر الاهلية في بغداد الجديدة وذلك للاطلاع على الاحتياجات الخاصة بالروضة كما اجرى الفرع تقييم ميداني الى طلبة مدرسة ابن زيدون الابتدائية المختلطة في منطقة الشيحة وذلك لغرض توزيع الهدايا والملابس للأطفال من العوائل المتعففة والأيتام . اضافة الى ذلك اجرى الفرع استبيان للعوائل المتعففة التي تسكن منطقة الشيخ علي وذلك لتامين احتياجاتها .
من ناحية اخرى قام الفرع بزيارة ميدانية الى العوائل المتضررة في مجمع دار السلام السكني في حي جكوك منطقة الشعلة وذلك للاطلاع على احوال تلك العوائل التي تضررت من جراء الحريق الذي اصاب الكرفانات التي يسكونها بسبب تماس كهربائي ادى الى حرقها كليا .
كما زار الفرع العوائل المتجاوزة في منطقة ابو دشير بغية تامين احتياجاتها وذلك كونها تفتقر الى ابسط مقومات الحياة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر العراقي
إطلاق حملتين لتعفير مدينتي الصدر والشعلة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقية، السبت، عن اطلاق حملتين لتعفير وتطهير مدينتي الصدر والشعلة في ...