فرع ميسان للهلال الأحمر يشارك الطلبة في المخيمات الكشفية

report_75_DSC00549شاركت جمعية الهلال الاحمر فرع ميسان في المهرجان الرياضي الكشفي الذي اقامته مديرية تربية ميسان في مدينة العمارة كما قام الفرع بنصب خيمة داخل المخيم الكشفي وتقديم الاسعافات الاولية للطلبة المشاركين في المخيم والقاء محاضرات عن مبادىء الاسعاف الاولي الغرض منها خلق مسعفين أوليين جدد بين الطلبة ورفع الوعي الصحي لديهم .

report_75_DSC00502كما القى الفرع محاضرات على الاطفال في مخيم رياض الاطفال الذي اقامته مديرية تربية ميسان وكانت المحاضرات تعريفية لتعريف الاطفال بدور الجمعية وعملها الإنساني كما وزع الفرع مواد صحية وبوسترات تثقيفية حول مخاطر المخلفات الحربية على المشاركين في المخيم . فضلا عن القاء محاضرات للتوعية من المخلفات الحربية شملت الموظفين في مديرية البيئة ومنتدى شباب ورياضة الميمونة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...