فرع واسط للهلال الاحمر العراقي يطلق حملة جديدة للتوعية من المخلفات الحربية

 رصدت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع واسط كميات من المتفجرات غير المنفلقة ، وذلك ضمن حملتها الجديدة للتوعية من مخاطر المخلفات الحربية المنتشرة في عموم المحافظة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني / محافظة واسط وقسم المخلفات الحربية في الفرع والتي وجدت في منطقة نصف الدجيلي ، بالقرب من المخيم الذي اقامه الفرع بإشراف المقر العام للجمعية لإيواء العوائل الفقيرة في المنطقة .
وعلى هامش الحملة التي اطلقها الفرع للتوعية من المخلفات الحربية زار فريق من فرع واسط عدة مناطق ومواقع دراسية ومنظمات للمجتمع المدني في المحافظة لغرض القاء محاضرات للتوعية من المخلفات الحربية التي اصبحت الخطر الاكبر على المناطق الحدودية في المحافظة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي
تقديم علاجات ميدانية ونقل حالات طارئة خلال احداث ساحة الطيران وسريع محمد القاسم

بعد الاحداث الاخيرة على جسر محمد القاسم وساحة الطيران بين المتظاهرين والقوات الامنية استنفرت فرق ...