فرع واسط يقوم بحملة توعية من المخلفات الحربية صاحبتها عملية ازالة في قرى قضاء العزيزية

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع واسط عن قيامها بحملة واسعة للتوعية من المخلفات الحربية صاحبتها عملية ازالة تلك المخلفات بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني لقرى قضاء العزيزية في محافظة واسط , حيث تم الابلاغ عن وجود مخلفات حربية في بعض قرى منطقة العزيزية من خلال تعاون المواطنين مع جمعية الهلال الاحمر العراقي التي من برامجها الاساسية مساعدة المواطنين في جعل المناطق الملوثة آمنة .
العمل تم بأخذ احداثيات بواسطة الـ GPS للمناطق الملوثة بالاعتدة المتروكة , اذ قامت مديرية الدفاع المدني برفع (35) قنبلة عنقودية نوع مغزلي و(7) قنابل عنقودية نوع كروي فضلا عن اتلاف (9) صواريخ طائرة . من جهته قام الدفاع المدني باتلاف بعضها موقعيا بسبب خطورتها ونقل البعض الاخر. بعدها قام منتسبو فرع واسط بتوزيع بوسترات التوعية ولصق لوحات تحذيرية في المناطق الملوثة.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر
بعثة طبية من الصليب الأحمر الصيني ستصل إلى العراق اليوم مع دفعة مساعدات طبية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الأربعاء، عن وصول بعثة طبية ثانية من الصليب الأحمر الصيني ...