فرق الهلال الأحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في ميسان وكربلاء وديالى

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تأمين احتياجات العوائل المتعففة لتمكينهم على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة في حالات الطوارئ وغيرها ، وضمن مبادرة منتدى التواصل والتنمية المجتمعية التي اطلقتها الجمعية في بداية العام الحالي لتقديم المساعدات الانسانية للعوائل الاشد ضعفا في المجتمع، قامت فرق الهلال الاحمر العراقي بتوزيع مساعدات غذائية واغاثية وصحية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظات ( ميسان وكربلاء وديالى ) .
حيث قامت فرق الهلال الاحمر في ميسان بزيارة عدد من العوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة حي الرحمة  شمالي المحافظة بهدف تقديم يد العون والمساعدة والدعم لهم ، وتضمنت الزيارة  توزيع مواد غذائية واغاثية لعشرات العوائل التي أجريت عليها الاستبيان في المنطقة اعلاه.
في السياق ذاته قامت فرق الهلال الاحمر العراقي بتوزيع (50) سلة غذائية للعوائل المتعففة في المحافظة ، حيث قامت الفرق الاغاثية ضمن مبادرة منتدى التواصل والتنمية المجتمعية باجراء استبان للعوائل المتعففة في عدد من مناطق المحافظة وشمل توزيع المواد الغذائية والاغاثية جميع العوائل المسجلة في الاستبيان.
من جهة اخرى  قامت فرق الهلال الاحمر في ديالى بتوزيع  (6000) سيت ماء على العوائل النازحة والمتعففة في المحافظة بعد ان اجراء فرق الاغاثة استبيانا لعدد من المناطق التي تشهد قلة في توفير المياه الصالحة للشرب المتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة لذلك قامت فرق الهلال بتوفير مياه الشرب لجميع العوائل التي شملها الاستبيان.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يرسل فرق طوارئ اضافية لأغاثة العوائل المتضررة من سيول الامطار في الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارسالها فرق طوارئ من منتسبي ومتطوعي الجمعية لأغاثة ومساعدة ...