فرق الهلال الاحمر العراقي تجري مسحا ميدانيا للعوائل المتضررة جراء الامطار لعدد من المحافظات

تشهد العديد من مناطق العراق هطول امطار عزيرة أدت الى احداث فيضانات ابرزها في محافظات صلاح الدين والديوانية والبصرة وميسان وواسط. وقد سببت هذه الفيضانات الى اضرار في المنازل والممتلكات العامة للمواطنين.
في صلاح الدين أخلت السلطات المحلية في المحافظة سكان عددا من القرى اخلاء إجباريا ل (١٠٠) عائلة من قرى المسحك المحاذية لنهر دجلة واسكانهم في المخيم، فضلاعن ذهاب اغلبهم الى اقاربهم في منطقة الزوية.
اما الديوانية فقد سجلت فرق الهلال الاحمر العراقي تضرر اكثر من ٨٠ منزلا في مناطق الحمزة الشرقي وعفك والشامية حيث توجهت الفرق الاغاثية لتقديم الدعم والاسناد لتلك العوائل.
وفي البصرة قامت فرق الهلال الاحمر العراقي بتوزيع مواد غذائية واغاثية لاكثر من 250 عائلة متضررة جراء الامطار في مناطق الفاو وابي الخصيب والفداغية والقرنة.
اما في ميسان باشرت فرق الهلال الأحمر العراقي بحملة توزيع مواد غذائية واغاثية وصحية لعشرات العوائل المتضررة في قرية الجداول التابعة لناحية سيد احمد الرفاعي جنوب قضاء الميمونة.
الحملة التي جاءت بعد زيارات ميدانية مسبقة نظمتها الجمعية حيث سببت السيول اضرارا كبيرة في المنازل والممتلكات في القرية اعلاه حيث سقطت ٣ منازل ، كما سببت الى محاصرة اكثر من ( ٨٣) منزل اخر إضافة إلى انقطاع الطرق البرية المؤدية لها.
هذا ومازالت فرق الهلال الاحمر العراقي تراقب عن كثب اوضاع مياه الانهار والسيول لتقديم الدعم الغذائي والاغاثي للعوائل المتضررة.

شاهد أيضاً

نشر سيارات الاسعاف التابعة للهلال للاحمر العراقي في محافظة كربلاء لنقل المصابين الى المدينة الطبية في كربلاء بالاضافة الى نشر 26 مفرزة اسعافية داخل المحافضة لتقديم الخدمات الى زوار اربعينية الامام الحسين علية السلام