فرق الهلال الاحمر العراقي تدخل المناطق التي اجتاحتها السيول وتباشر باغاثة العوائل المتضررة

مع اتساع رقعة المناطق التي اجتاحتها سيول الامطار الغزيرة وارتفاع اعداد الضحايا فضلاً عن نزوح عوائل تلك المناطق من منازلها ، ضاعفت جمعية الهلال الاحمر العراقي من جهودها لأنقاذ واغاثة العوائل المتضررة مستنفرة في ذلك كل امكانياتها المادية والبشرية وتم اتخاذ العديد من الاجراءات والتدابير اللازمة ومنها تشكيل فرق لغرض التدخل العاجل لأي طارئ قد يحدث بسبب السيول . حيث دخلت الفرق الاغاثية التابعة للجمعية المناطق التي اجتاحتها سيول الامطار في كل من محافظة ( صلاح الدين ، ديالى ، واسط ، الديوانية ، ذي قار، ميسان ) بغية اغاثة العوائل المتضررة وتقديم ماتحتاجه من مساعدات انسانية كما اجري استبيان لاعداد تلك العوائل للتعرف على احتياجاتها وتأمينا لهم . فقد تم تسجيل تضرر اكثر من (800) عائلة تسكن قرى قضاء الشرقاط وباشرت فرق الاغاثية للهلال الاحمر بتوزيع المساعدات الانسانية لها حيث تم توزيع سلات غذائية متكاملة وسيت صحي فضلاً عن الافرشة والبطانيات لأكثر من (200) عائلة وان عملية التوزيع مستمرة ليتم شمول جميع العوائل المتضررة .
كما تقوم الفرق الصحية للهلال الاحمر بتقديم الاسعافات الاولية للمصابين ونقل الحالات الحرجة للمراكز الطبية المتخصصة فضلاً عن تقديم الدعم النفسي لهم بغية التخفيف من معاناتهم .
وتأتي التحضيرات والاستعدادات التي هيأتها جمعية الهلال الاحمر العراقي ضمن خطة معدة لمواجهة خطر سيول الامطار والمتوقع استمرارها في الايام القادمة.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...