فرق الهلال الاحمر العراقي تدخل المناطق المحررة في الحويجة وتوزع اكثر من (880) سلة غذائية

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن دخول فرقها الاغاثية الى المناطق المحررة في قضاء الحويجة وتوزع اكثر من (880) سلة غذائية متكاملة للعوائل الباقية في مناطقها .
وقال المسؤول الاغاثي للهلال الاحمر العراقي في محور صلاح الدين حيدر قاسم : ” ان الفرق الاغاثية للهلال الاحمرتمكنت من الدخول الى المناطق المحررة في قضاء الحويجة وتوزيع اكثر من (880) سلة غذائية للعوائل الساكنة في مناطق (العصرية ، الجعفرية ، وحوض 13 في ناحية الزاب ) التابعة لقضاء الحويجة .
واضاف : ” كما تم توزيع اكثر من (1500) سيت من المياه الصحية ، فضلاً عن قيام الفرق الصحية التابعة  للهلال الاحمر بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والدعم النفسي للعوائل في مناطق الحويجة المحررة “.
من جهة ٍ اخرى قامت الفرق الاغاثية للهلال الاحمر بتوزيع اكثر من (500) حصة أغاثية شملت (سيت مطبخ وسيت صحي وأدوات منزلية مختلفة ) ، فضلاً عن توزيع (3000) بطانية للعوائل النازحة من الحويجة في مخيمات القيارة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يقدم مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (200) عائلة نازحة ومتعففة في الجانب الايسر لمدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (200) عائلة نازحة ...