فرق الهلال الاحمر العراقي تستقبل اكثر من (4000) نازح في مخيمي حسن شام وخازر شرقي الموصل خلال ثلاثة ايام

English

استقبلت جمعية الهلال الاحمر العراقي اكثر من 4000 نازح من مختلف قرى ومناطق محافظة نينوى تم ايوائهم في مخيمي حسن شام وخازر شرقي مدينة الموصل خلال ثلاثة ايام الماضية .
وقالت الجمعية في بيان ” ان فرق الهلال الاحمر سجلت دخول (4168) نازحا تم ايوائهم في مخيمي حسن شام الذي يأوي ( 22632 ) نازح ومخيم خازر الذي يأوي (26812) نازح من مختلف مناطق مدينة الموصل .
واشار البيان :” ان فرق الهلال الاحمر المنتشرة في المخيمات قامت بتوزيع اكثر من (7500) وجبة غذائية جاهزة وتوزيع (1640) سلة غذائية متكاملة فضلا عن توزيع المساعدات الاغاثية التي تشتمل على بطانيات وملابس ومواقد نفطية وغيرها من المواد الاغاثية الاخرى .
من جهة اخرى قامت الفرق الصحية التابعة للهلال الاحمر بتقديم خدمات الدعم النفسي والصحي وإسعافات اولية وعلاجات لأكثر من 20 الف شخص ، فضلا عن تنظيم زيارات ميدانية للعوائل داخل المخيمات للرفع من معنوياتهم وتكيفهم على المعيشة داخل المخيمات .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً


تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ...