فرق الهلال الاحمر العراقي تعيد تأهيل وترميم (10) مدارس في عدد من المحافظات

تستمر حملات اعادة تأهيل وترميم المدارس القديمة التي تقوم بها فرق الهلال الاحمر العراقي في العديد من مدن العراق بهدف احتواء ازمة النقص في الخدمات التي تعاني منها معظم المدارس في عموم المحافظات . حيث تهدف هذه الحملات التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر العراقي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب والهلال الاحمر الى اصلاح مايمكن اصلاحه من المدارس القديمة بغية خلق بيئة تربوية وتعليمية مناسبة وتأهيل ما أمكن من المدارس المتضررة والتي تعاني من نقص في الخدمات لأستقبال الطلبة في عامهم الدراسي الجديد .
حيث قامت فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظات ( الديوانية ، واسط ، السماوة ، ذي قار) بترميم واعادة تأهيل (10) من المدارس القديمة ، منها (4) في اقضية عفك ، حمزة الشرقي ، المملحة و مركز مدينة محافظة الديوانية و (2) في حي الزهراء وقضاء النعمانية بمحافظة واسط و (2) في السماوة ومثلهما في محافظة ذي قار . وشملت عمليات الترميم تأهيل دورات المياه وأستبدالها بصحيات جديدة ونصب منظومات لتصفية وتحلية المياه وأصلاح الشبكة الكهربائية وكذلك طلاء الجدران واصلاح مقاعد الطلاب وتجهيز كل مدرسة بصندوق للأسعافات الأولية يحتوي على ضمادات ومطهرات ، فضلاً عن زرع بعض الاشجار والشجيرات في باحات المدارس ، وقد تم اختيار هذهِ المدارس كونها الاكثر تضرراً وذلك بعد اجراء استبيان ميداني قامت به فرق الجمعية في تلك المحافظات للتعرف على اعداد المدارس المتضررة وحجم الضرر فيها .
وتأتي هذهِ الحملة مكملة لحملات اخرى في العديد من مدن العراق بغية تأهيل عشرات المدارس القديمة والمتضررة في وقت يتطلع فيه الطلبة للعام الدراسي الجديد في عموم البلاد .

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي
3000 الاف لاجئ دخلوا اقليم كردستان منذ بداية الازمة في شمال سوريا

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد اللاجئين من شمال سوريا على خلفية الاحداث ...