فرق الهلال الاحمر العراقي تقدم علاجات طبية وتنظم حملات توعية صحية لمخيمات النازحين في بغداد

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها علاجات طبية وتنظيم حملات توعية صحية   من الامراض الانتقالية وغير الانتقالية لمخيمات العوائل النازحة في مناطق حي الجامعة وحي الرسالة في بغداد . حيث تم تشكيل فرق صحية واطباء من كوادر الهلال الاحمر لفحص ومعالجة المرضى في المخيمات وتقديم الخدمات الطبية والصحية للعوائل النازحة وخاصة الامراض المزمنة كالضغط والسكري والامراض الجلدية الناتجة عن ضعف الخدمات الصحية وعدم توفر الظروف البيئية الملائمة للعيش مما تجعلهم يتعرضون للإصابة بمختلف الامراض .
كما قامت فرق الهلال بنشر مفرزتين طبيتين في المخيمات بهدف تقديم الخدمات الطبية والاسعافات الاولية  فضلا عن نشر  التوعية الصحية بين العوائل النازحين وزيادة الوعي الصحي للحد من مخاطر الامراض والحوادث الطارئة وتقديم الدعم النفسي لهم وخاصة الاطفال لما عانوه من معاناة صعبة خلال عملية النزوح ، وبلغ عدد العوائل المستفيدة (432) عائلة نازحة ضمن المخيمين بينهم (1015) طفلا . وقد قامت فرق الهلال الاحمر بنقل المرضى بسيارات الاسعاف الى المراكز الصحية نتيجة لتعرضهم الى امراض يتوجب خضوعهم الى عمليات جراحية فضلا عن قيام الفرق الهلال بتدريب عدد من الشباب النازحين  لنشر الوعي الصحي بين العوائل النازحة للحد من انتشار الامراض .

1 (2)
1 (1)

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...