فرق الهلال الاحمر العراقي تقوم بحملة عاجلة لأغاثة العوائل المتضررة من سيول الامطار في النجف

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن قيام فرقها الاغاثية بحملة عاجلة لأغاثة العوائل المتضررة من جراء سيول الامطار الغزيرة التي اجتاحت بعض مناطق محافظة النجف.
وقالت الجمعية في بيان : ” ان فرق الهلال الاحمر وبالتنسيق مع الحكومة المحلية وفرق الدفاع المدني في محافظة النجف باشرت بالدخول الى المناطق التي اجتاحتها سيول الامطار واغاثة العوائل المتضررة بالمساعدة في تصريف مياه الامطار من الشوارع الرئيسية وكذلك مساعدة العوائل في انقاذ ممتلكاتهم ، فضلاً عن تأمين مايحتاجونه من مواد اغاثية واسعافات اولية عند حدوث اصابات ” .
واضاف : ” ان فرق الجمعية ستقوم بأرسال فرق طوارء اضافية مجهزة باليات لمواجهة الامطار الغزيرة التي اجتاحت المحافظة ” .
في سياق منفصل جهزت جمعية الهلال الاحمر العراقي مركز الناصرية للقلب بعجلة اسعاف لنقل الحالات الحرجة وتأتي هذه المنحة ضمن برنامج المستجيب الاول لتقديم خدمات نقل الحالات المرضية الحرجة للمركز حيث ستعمل العجلة على مداز الساعة وهوماسيسهم بدعم جهود جمعية الهلال الاحمر في اسعاف المرضى والمصابين .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

بمشاركة اكثر من (2000) متطوع ومنتسب الهلال الاحمر العراقي
ينصب اكثر من 100 مفرزة اسعافية لتقديم الخدمات الانسانية والطبية للزائرين لإحياء زيارة اربعينية الامام الحسين (ع)

اعدت الجمعية خطة ستراتيجية من اجل احياء الزيارة الاربعينية السنوية من خلال ، تهيئة كافة ...