فرق الهلال الاحمر العراقي توزع اكثر من (500) سلة غذائية للعوائل العائدة الى مناطق سكناها في الموصل القديمة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (500) سلة غذائية متكاملة للعوائل العائدة الى مناطق سكناها في احياء الموصل القديمة .
وقال مسؤول الفرق الاغاثية في محافظة نينوى حيدر قاسم  : ” ان فرق الهلال الاحمر أجرت استبيانا ميدانيا وسجلت على اثره اكثر من (1500) عائلة عادت الى احياء (رأس الجادة ، الخراب ، قضيب البان ، الخزرج ، بدن ، النبي شيت ، الدواسة ) في ايمن الموصل ” .
واضاف : ” ان الفرق الاغاثية التابعة للجمعية وزعت اكثر من (500) سلة غذائية متكاملة للعوائل العائدة الى مناطق سكناها في احياء الموصل القديمة وهي مستمرة بالتوزيع لجميع العوائل التي اجري الاستبيان عليها وشمولها بالمساعدات الغذائية ” .
وبين قاسم ” ان فرق الاغاثة توزع يوميا اكثر من (400) الف لتر مكعب من المياه الصالحة للشرب من خلال (25) صهريجا تم تخصيصها من قبل الجمعية لنقل الماء من محطة اسالة الغزلاني الى احياء ايمن الموصل بعد ان تم نصب (85) خزان ماء فيها ” .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

رئيس الهلال الاحمر العراقي يبحث مع سفير جمهورية الصين الشعبية آليات التعاون المشترك بين الهلال الاحمر والسفارة الصينية في العراق

بحث رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين احمد عباس  مع سفير جمهورية الصين الشعبية ...