فرق الهلال الاحمر العراقي توزع حصصا اغاثية وغذائية لجميع العوائل النازحة من مدينتي الشرقاط وبيجي في مخيم 18 كيلو في الانبار

English

منذ بداية الاحداث الامنية في مدينتي الشرقاط وبيجي شمالي صلاح الدين وما تبعتها من موجات نزوح ،لازالت فرق الهلال الاحمر العراقي تعمل ليلا ونهارا من اجل توفير الاحتياجات الاسايسة للعائلات النازحة .
حيث قامت فرق الهلال باجراء مسحا ميدانيا للعوائل النازحة في مخيم 18 كيلو في الانبار والبالغ عددها اكثر من ( 1500) عائلة حتى الان ومن المرجح ان يزداد عدد العوائل بحسب معطيات الاوضاع الامنية في تلك المناطق . هذا وقامت فرق الهلال الاحمر في الانبار بتوزيع مواد غذائية واغاثية ومياه معدنية لجميع العوائل داخل المخيم الذي يضم قرابة (999) خيمة .
في السياق ذاته تقوم الفرق الصحية التابعة للهلال الاحمر بمعالجة المرضى وتقديم الدعم النفسي لهم ، فضلا عن تقديم الاسعافات الاولية وغيرها من الامور الصحية ، لتجنب العوائل من بعض الامراض الانتقالية خصوصا نحن نعيش في ضل اجواء شديدة الحرارة حيث تصل دراجات الحرارة الى 50 درجة او اكثر ، لذلك قامت الفرق الصحية بتوعية العوائل على اتباع بعض النصائح والارشادات الطبية للتقليل من الاصابات.  

DSC_0284

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...