فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية في ميسان والبصرة وأخرى أغاثية في ديالى ونينوى

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزعها مساعدات غذائية للعوائل المتعففة في محافظتي ميسان والبصرة ومواد اغاثية للعوائل التي تعرضت للسيول وكذلك المتعففة في محافظتي ديالى ونينوى .
وقالت الجمعية في بيان : ” ان فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظة ميسان وزعت (87) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتعففة التي تسكن قضاء (المشرح ) وناحية (السلام ) في المحافظة ، وان التوزيع مستمر ليشمل جميع العوائل المتعففة التي اجري عليها الاستبيان  في عموم المحافظة ” .
واضاف : ” كما قامت فرق الهلال الاحمر العراقي وبالتعاون مع الصليب الاحمر الالماني بتوزيع (50) سلة غذائية في محافظة البصرة على العوائل المتعففة التي تسكن ناحية (السيبة ) ، وذلك بعد اجراء استبيان ميداني مسبق للتعرف على اعداد العوائل المتعففة واحتياجاتها ” .
وتابع البيان : ” قامت فرق الجمعية في محافظة ديالى بزيارة عدد من القرى التابعة لناحية مندلي والتي تتعرض دائما للسيول والفيضانات كونها واقعة على الخط الحدودي ، حيث تم توزيع مساعدات اغاثية تعرف بـ (عدة المأوى) لأكثر من (100) عائلة تسكن قرى (عليوي ، اللواء ) في الناحية  ” .
وفي سياقٍ متصل وزعت فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظة نينوى اكثر من (300) قطعة ملابس لمختلف الفئات العمرية في قضاء تلعفر ،وذلك ضمن برنامج (جدار الرحمة ) لدعم العوائل المتعففة الذي تنفذه فرق الجمعية في القضاء ، كما وان البرنامج سيتم تنفيذه في عموم اقضية ونواحي المحافظة ليشمول اكبر عدد من العوائل المتعففة .

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي بالتعاون مع نظيره التركي يوزعان لحوم الاضاحي للعوائل المتعففة في الموصل

بمناسبة عيد الأضحى المبارك قامت جمعية الهلال الأحمر العراقي / فرع نينوى وبالتعاون مع الهلال ...