فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية للعوائل المتعففة في محافظة بابل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات صحية والقاء محاضرات توعوية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة بابل .
وقالت الجمعية في بيان : ” ان فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظة بابل وزعت اكثر من (500) سيت صحي للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة التي تسكن مركز واقضية ونواحي المحافظة ، ويأتي التوزيع بعد اجراء استبيان ميداني مسبق في عموم المحافظة للتعرف على اعداد العوائل المتعففة واحتياجاتها الضرورية ” .
واضاف البيان : ” كما قامت الفرق الصحية التابعة للجمعية في المحافظة بأجراء زيارات ميدانية للعوائل المتعففة والقاء محاضرات تعريفية بالامراض الانتقالية واسباب انتشارها وطرق الوقاية منها ، حيث تظهر هذه الامراض وتنتشر مع ارتفاع درجات الحرارة وفي الاماكن النائية التي تفتقر الى الخدمات الصحية المناسبة ” .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي بالتعاون مع نظيره التركي يوزعان لحوم الاضاحي للعوائل المتعففة في الموصل

بمناسبة عيد الأضحى المبارك قامت جمعية الهلال الأحمر العراقي / فرع نينوى وبالتعاون مع الهلال ...