فرق الهلال الاحمر تستمر بإغاثة العوائل المتضرر من السيول في محافظات صلاح الدين ونيوى وميسان

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن استمرار فرقها الاغاثية بتقديم المساعدات الغذائية والاغاثية للعوائل المتضررة والنازحة  جراء السيول والفيضانات في محافظات  صلاح الدين ونينوى وميسان .
وقالت الجمعية في بيان : ” ان فرق الهلال الاحمر العراقي في صلاح الدين ماتزال مستمرة بتقديم المساعدات الغذائية والاغاثية للعوائل المتضررة من السيول ، حيث قامت بتوزيع سلات غذائية متكاملة ومواد اغاثية مختلفة وافرشة وبطانيات لأكثر من (120) عائلة تضررة من السيول تسكن قرى (سموم ، البومحمد، البوكريم ، البوحبوش ، البوعيسى) في قضاء سامراء وذلك بعد اجراء استبيان لأعداد العوائل المتضررة والتعرف على احتياحاتها ” .
واضاف : ” كما قامت فرق الهلال الاحمر في محافظة نينوى بتوزيع مساعدات غذائية ومواد اغاثية للعوائل المتضررة من جراء ارتفاع مناسيب نهر دجلة بسبب الاطلاقات المائية من سد الموصل ، حيث تم التوزيع في منطقة (سدة الرشيدية) وبلغ عدد العوائل المستفيدة اكثر من (100) عائلة ” .
وتابع : ” فيما تستمر فرق الجمعيةفي محافظة ميسان بزيارة المناطق التي اجتاحتها السيول بغية تقديم الدعم ولأغاثة للعوائل المتضررة ، وفي استجابة سريعة تم توزيع اكثر من (20) سلة غذائية و مواد اغاثية للعوائل التي تسكن منطقة البطاط في ناحية السلام وذلك بعد تسجيل غرق (8) منازل ونزوح عدد من العائلات الى مناطق متفرقة من الناحية .

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي
تعزيزات طبية عاجلة تصل الى مدينة الناصرية

ارسلت جمعية الهلال الاحمر العراقي مساعدات طبية عاجلة الى مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار ...