فرق الهلال الاحمر تقدم مساعدات غذائية واغاثية لاكثر من 16500 نازح في مخيمي حسن شام وخازر

English 

منذ بداية عمليات الموصل وحتى الان لايزال نزوح العوائل مستمر يوما بعد يوم وخلال ثلاثة ايام استقبلت فرق الهلال الاحمر المتواجدة في مخيمي الخازر وحسن شام اكثر من 16500 نازح حتى الان اغلبهم نزحو من مناطق الكوكلجي والسماح وعدن والكرامة .
حيث قامت فرق الهلال باستقبال العوائل وتوزيع الوجبات الغذائية الجاهزة عن طريق المطابخ التي نصبتها الجمعية في مناطق النزوح وهي تقدم في اليوم الواحد من  اربعة  الى خمسة الاف وجبة غذائية تجهز  يوميا للعوائل النازحة ،فضلا عن توزيع اكثر من 2000سلة غذائية ومياه وبعض المواد الاغاثية التي تشتمل على بطانيات ومواقد نفطية وغيرها من الاحتياجات الاساسية للعوائل النازحة هذا وتقوم فرق الهلال الاحمر الصحية بتقديم الخدمات الصحية والدعم النفسي للعوائل النازحة حيث قامت هذه الفرق بمعالجة بعض الحالات المرضية ونقل الحالات التي تحتاج الى  عناية طبية الى المستشفيات في اربيل كما قدمت خدمات الدعم النفسي لاكثر من 2300 نازح من مختلف الفئات العمرية .

img-20161109-wa0026 img-20161109-wa0029 img-20161109-wa0030

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...