فرق الهلال الاحمر تواصل تقديم خدماتها الصحية والاسعافات الاولية للزائرين بذكرى استشهاد الامام الكاظم (عليه السلام)

تواصل فرق الهلال الاحمر العراقي تقديم خدماتها الصحية والاسعافات الاولية للحشود المليونية المتجهة صوب مدينة الكاظمية لزيارة الامام الكاظم (عليه السلام).
حيث تقوم فرق الهلال الاحمر بتقديم الخدمات الصحية والاسعافات الاولية عن طريق الفرق الصحية الثابة والجوالة المنتشرة داخل وخارج العاصمة بغداد فضلا عن نشر التوعية الصحية  والارشادية للزائرين .
الجدير بالذكر ان الجمعية قامت بنصب اكثر من 150 خيمة كمحطات استراحة للزائرين فضلا عن نشر 22 مفرزة طبية ثابتة و20 مفرزة جوالة مجهزة بمعدات الاسعافات الاولية وبمشاركة اكثر من 450 متطوع ومنتسب من فروع الجمعية .

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

رئيس الهلال الاحمر العراقي يبحث مع سفير جمهورية الصين الشعبية آليات التعاون المشترك بين الهلال الاحمر والسفارة الصينية في العراق

بحث رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين احمد عباس  مع سفير جمهورية الصين الشعبية ...