فرق الهلال الاحمر توزع اكثر من 15 الف وجبة غذائية ساخنة يوما لمخيمات ومراكز استقبال النازحين في المحور الغربي لمحافظة صلاح الدين

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من 15 الف وجبة غذائية ساخنة يوما لمخيمات ومراكز استقبال النازحين في المحور الغربي لمحافظة صلاح الدين  .
وقال مسؤول الفريق الاغاثي لمحور صلاح الدين حيدر قاسم ” ان فرق الهلال منتشرة في مخيمات حمام العليل ومخيم المدرج ومخيم تل السيباط ومركز استقبال سيطرة العقرب ومركز استقبال مشيرفة في بادوش توزع يوميا اكثر من 15 الف وجبة غذائية ساخنة .
مضيفا ” ان فرق الاغاثة التابعة للهلال الاحمر تجهيز المخيمات ومراكز الاستقبال باكثر من (30) الف قطعة خبز توزع يوميا للعوائل ولكل عائلة عشرة قطع باعتبارة مادة غذائية رئيسة للعوائل “.
واضاف قاسم  ” ان فرق الهلال في المحور الغربي لصلاح الدين تقوم يوميا بدخول مناطق الجانب الايمن وتوزيع الوجبات الغذائية والمواد الاغاثية فضلا عن تقديم الدعم الصحي والنفسي للعوائل في مناطقها ونقل الحالات التي تحتاج الى تداخلات جراحية الى اقرب مركز طبي سواء كان في المخيمات او في مراكز استقبال النازحين ”
الجدير بالذكر ان فرق الهلال مازالت مستمرة بتوزيع المساعدات الغذائية والاغاثية للعوائل النازحة والعوائل الباقية في المناطق المحررة بالتعاون مع الشركاء في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...