فرق الهلال الاحمر توزع اكثر من (7500) وجبة غذائية يوميا للعوائل النازحة في مخيمات محور صلاح الدين

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (7500) وجبة غذائية يوميا للعوائل النازحة في مخيمات ومراكز استقبال النازحين في محور صلاح الدين .
وقال المسؤول الاغاثي للهلال الاحمر العراقي لمحور صلاح الدين حيدر قاسم “ان فرق الهلال الاحمر المنتشرة في مخيمات حمام العليل ومراكز استقبال النازحين توزع يوميا اكثر من (7500) وجبة غذائية سريعة للعوائل النازحة منذ بداية عيد الفطر المبارك وحتى الان” .
واضاف ” ان فرق الاغاثة تستقبل العوائل في مراكز الاستقبال وتوزع المواد الغذائية والمياه وبعدها يتم نقلهم الى المخيمات لإيوائهم “.
واضاف قاسم ” ان الفرق الطبية التابعة للهلال الاحمر استقبلت في مراكزها الطبية داخل المخيمات اكثر من (95) حالة مرضية يتم نقل بعض الحالات الحرجة الى مستشفى (اسبن) في ناحية حمام العليل .
الجدير بالذكر ان فرق الهلال الاحمر العراقي تتهيأ للدخول الى احياء المدينة القديمة للموصل لإغاثة العوائل المنكوبة في تلك الاحياء وتقديم المساعدات الانسانية داخل المدينة القديمة .

 IMG-20170702-WA0007

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...