فريق من الهلال الاحمر الجزائري يصل الى بغداد برفقة شحنات مساعدات جوية تبرعت بها الحكومة للشعب العراقي

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن وصول أربعة طائرات شحن جزائرية محملة بمساعدات انسانية تبرعت بها الحكومة والهلال الاحمر الجزائري وتضم هذه المساعدات ١٨٠ طن من المواد الغذائية وغير الغذائية والأدوية وصلت الى مطار بغداد على متن طائرات جزائرية.
 وقال السفير الجزائري في العراق عبد القادر بن شاعة ” اننا حكومة وشعبا قد مررنا بمثل هذه الظروف وذقنا مرارتها ونعرف احتياجاتها فمن الضروري مساندة العراق وتقديم الدعم الانساني له في كافة المجالات “. من جهته شكر رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري الحكومة الجزائرية والهلال الاحمر الجزائري على المساعدات الانسانية للشعب العراقي . 
وفي السياق ذاته قال عضو المكتب الوطني للهلال الاحمر الجزائري محمد النني ” من واجبنا كجمعية تقديم المساعدة لنظرائنا في الجمعيات الوطنية وقد قدمنا اليوم 180 طنا من المساعدات الغذائية والطبية للشعب العراقي الشقيق وسنستمر بارسال دفعات اخرى من المساعدات لدعم الشعب العراقي في محنته واعانة النازحين في الموصل.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...