قرارات مجلس الوزراء للجلسة الاستثنائية الاولى

عُقدت الجلسة الإستثنائية الأولى لمجلس الوزراء في بغداد الأحد الموافق 3 شباط 2013 برئاسة رئيس مجلس الوزراء نوري كامل المالكي وصدرت عن المجلس القرارات التالية:

1. الموافقة على ما يأتي:

  • منح مساعدة عاجلة مقدارها (2) مليون دينار لكل عائلة متضررة من فيضان نهر دجلة من القرى الساكنة في حوض النهر ولحين تحديد الأضرار الواقعة في الممتلكات عن طريق تشكيل لجنة برئاسة وزير الدولة لشؤون المحافظات وعضوية ممثلين عن وزارات الزراعة والموارد المائية والإعمار والإسكان والبلديات والتجارة والهجرة والمهجرين ومحافظ صلاح الدين وجمعية الهلال الأحمر على أن تتولى الوزارات المختصة إعمار المرافق المتضررة من مؤسساتها في المحافظة مع قيام وزارة المالية بتخصيص المبالغ اللازمة في أعلاه ودعوة مجلس النواب للإسراع بالمصادقة على مشروع قانون الموازنة الإتحادية العامة لسنة 2013 وتكليف وزارة الموارد المائية لدراسة الحلول الممكنة فنياً وإجتماعياً لدرء خطر الفيضان عن سكنة قرى حوض النهر بالتعاون مع محافظة صلاح الدين.
  • إعتبار الطفلة اسراء خلف صالح شهيدة وتعويض ذويها أصولياً وفق القانون.
  • توجيه كتاب شكر وتقدير الى قائد ومنتسبي الفرقة الرابعة والى قائد فرقة قيادة طيران الجيش وشرطة صلاح الدين والشرطة النهرية لدورهم البطولي وإستبسالهم في إنقاذ أرواح المواطنين.

2. الموافقة على صرف مبلغ (1,5) مليار دينار لتأمين مستلزمات إيواء النازحين وشراء مضخات للمناطق المتضررة بسبب الأمطار الأخيرة، من المبلغ المخصص لمحافظة بغداد.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تقدم خدمات صحية واسعافات الولية لأكثر من ( 15) الف زائر خلال مراسيم زيارة عاشوراء

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن قيام فرقها الصحية بتقديم خدمات صحية واسعافات الولية لأكثر ...