عودة 1200 نازح الى مناطق سكناهم
فرق الهلال الاحمر العراقي تستقبل اكثر من 1300 نازح من مدينة الموصل خلال اليومين الماضيين

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن استقبالها اكثر من 1300 نازح من مختلف احياء مدينة الموصل تم ايوائهم في مخيمات حسن شام وخازر خلال اليومين الماضيين.
وقالت الجمعية في بيان : ان فرق الهلال الاحمر استقبلت 1342 نازحا من مختلف احياء مدينة الموصل تم ايوائهم في مخيمي حسن شام وخازر . مشيرة ” الى ان الفرق الاغاثة في المخيمات قاموا بتوزيع اكثر من 2000 وجبة غذائية جاهزة واكثر من 200 سلة غذائية متكاملة ، فضلا عن تجهيز النازحين الجدد بمواد اغاثية تشتمل على بطانيات وافرشة ومواقد نفطية وسيت مطبخ وتوفير بعض الاحتياجات الخاصة بالعائلات النازحة ، كما قامت الفرق الصحية بتقديم الخدمات الصحية والدعم النفسي والاسعاف الاولي للعائلات النازحة .
من جهة اخرى اعلنت جمعية الهلال الاحمر عن عودة  1200 نازح من مخيم حسن شام الى مناطق سكناهم في طوبزاوة وكوكجليل بعد استقرار مناطقهم . الجدير بالذكر يبلغ عدد النازحين في مخيمي حسن شام وخازر الواقعان في محور جنوب غرب  للساحل الايسر اكثر من 65 الف نازح .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً


تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ...