مفارز الهلال الاحمر العراقي المنتشرة على طرق الزائرين تقدم خدمات صحية لاكثر من 600 الف زائر اجنبي وعراقي خلال ثلاثة ايام

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها خدمات صحية وتوعوية لاكثر من 600 الف زائر اجنبي وعراقي عن طريق مفارز الهلال الاحمر المنتشر في جميع الطرق التي يسلكها الزائرين . حيث قامت فرق الهلال بتقديم مختلف الخدمات الصحية وعلاج حالات التشنجات وتضميد الجروح والحروق فضلا عن نقل بعض الحالات الى اقرب مستشفى عن طريق سيارات الاسعاف كما قامت فرق الهلال بتوعية الزائرين وتقديم الارشادات الصحية لهم وخلال الثلاثة ايام الماضية قدمت فرق الهلال خدمات صحية وتوعوية لاكثر من 600 الف زائر من داخل وخارج العراق عن طريق المفارز المنتشرة على الطرق التي يسلكونها الزائرين.
يذكر ان الهلال الاحمر العراقي وضع خطة مسبقة بمشاركة اكثر من خمسة الاف متطوع ومنتسب لتقدم الخدمات للحشود المليونية الزائرة.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الاستجابة الاولى لضحايا الهزة الارضيّة في مدنية دربندخان السليمانية