من اجل نشر الوعي الوقائي : الهلال الاحمر العراقي في ديالى وواسط ينصبا لافتات تحذيرية في المناطق التي تكثر فيها المخلفات الحربية

report_192_img_1قامت جمعية الهلال الاحمر العراقي في ديالى وواسط بنصب لافتات تحذيرية للتوعية من مخاطر المخلفات الحربية والالغام ،حيث تم نصبها في المناطق التي تكثر فيها المخلفات الحربية . في ديالى تم نصب (7) لافتات توزعت في قضاء بلدروز وخانقين والمقدادية ، وتقدر الالغام والذخائر غير المنفلقة في ديالى بعشرات الآلاف تتواجد على طول الشريط الحدودي لمحافظة ديالى وايران وقد تسببت في قتل وجرح عدد كثير من ابناء المحافظة غالبيتهم من رعاة الاغنام والاطفال من سكان القرى الحدودية التابعة لقضاء خانقين وبلدروز ، كما قام فريق من فرع ديالى بالقاء محاضرات للتوعية ولصق وتوزيع البوسترات لنشر الوعي الوقائي لجميع شرائح المجتمع .

report_192_img_2ومن الجدير بالذكر ان كثير من هذه المناطق تتعرض في فصل الشتاء لموجة من السيول والتي تجرف معها عدد من الالغام باتجاه هذه المناطق كما حدث في السابق ، لذلك جاءت هذه المبادرة وحرص الهلال الاحمر العراقي على حياة المواطنين وسلامتهم . اما في واسط قام فريق من الفرع بنصب لافتات تحذيرية على مداخل اقضية ونواحي محافظة واسط تحذر المواطنين من مخاطر المخلفات الحربية التي تهدد ارواح الكثير من الماطنين الساكنين قرب مناطق المخلفات الحربية .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

متطوعو الهلال الاحمر العراقي ينظمون حملة تنظيف شوارع الاعتصامات في ميسان

نظمت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع ميسان ، حملة واسعة لتنظيف ساحات التظاهر ، من ...