ميسان وواسط الأكثر تضرراً من السيول والهلال الاحمر العراقي يستنفر فرقه الاغاثية لتقديم المأوى والمساعدات الغذائية والاغاثية

 سجل العراق خلال فصل الشتاء الحالي اعلى نسبة هطول للامطار مقارنة خلال السنوات العشرة الماضية نتجت عنها سيول وفيضانات مما ادى الى غرق عددا من قرى المحافظات  خصوصا محافظتي ميسان وواسط كان لهما النصيب الاكبر من التضرر حيث تسببت السيول بغرق العديد من القرى وانهيار عشرات المنازل الامر الذي دفع بعشرات العائلات للنزوح .
ويأتي التدخل العاجل والسريع الهلال الاحمر العراقي بهدف التخفيف من معاناة المتضررين والمتأثرين من الفيضانات بعد ان احدثت اضرارا كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة ، وبعد تشكيل خلية ازمة من قبل جمعية الهلال الاحمر العراقي واستنفار لكل امكانياتها البشرية والمادية واستخدام المخزون الاسترتيجي ، تواصل فرق الهلال العمل وعلى مدار 24 ساعة بمساعدة واغاثة العوائل المتضررة ، فتم نصب اكثر من 1500خيمة حتى الان وتوزيع الالاف من الطرود الغذائية والمواد الاغاثية على العوائل المتضررة في ميسان و واسط .
وقامت فرق الهلال الاحمر بتقديم مساعدات غذائية لاكثر من 4300 عائلة متضررة في مناطق ( الميمونة والمشرح والسلام وعلي الغربي والبتيرة  ) في محافظة ميسان التي تعرضت الى فيضانات نتيجة السيول وارتفا مناسيب المياه . وفي واسط استطاعت فرق الهلال الاحمر العراقي من تقديم مساعدات غذائية واغاثية لاكثر من 400 عائلة في قرى( سيد بلعوط والبودراج والفراطسة وجابر السايب ومركز المحافظة) خصوصا العوائل التي تسكن قرب حوض نهر دجلة في المحافظة.

هذا ومازالت فرق الهلال الاحمر العراقي منتشرة في مختلف المحافظات خصوصا التي تتعرض الى موجة فيضانات لتقديم الدعم الغذائي والاغاثي والصحي للعوائل المتضررة ، فضلا عن قيام فرق الهلال برصد ومتابعة ارتفاع مناسيب المياه تحسبا لحصول اي طارئ.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي بالتعاون مع نظيره التركي يوزعان لحوم الاضاحي للعوائل المتعففة في الموصل

بمناسبة عيد الأضحى المبارك قامت جمعية الهلال الأحمر العراقي / فرع نينوى وبالتعاون مع الهلال ...