نازحو القيارة والشرقاط تجاوزوا ال (70) الف نازح وفرقنا تستنفر امكاناتها لاغاثتهم

English

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، عن ارتفاع أعداد النازحين من مناطق الشرقاط وحاج علي والقيارة الى أكثر من 70 ألف نازح، وهم يعيشون ظروفاً إنسانية صعبة، فيما رجحت زيادة عدد النازحين في الأيام القادمة وزيادة “التحديات الإنسانية”. وقالت الجمعية في بيان لها ، إن “أعداد النازحين من مناطق الشرقاط وحاج علي والقيارة ارتفعت الى أكثر من 70 الف نازح يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط أجواء الحرارة العالية”، مبينة أن “أكثر من 30 ألف نازح منهم متواجدون في مخيم ديبكة في منطقة مخمور، فيما ينتشر اكثر من 40 الف نازح في مدينة تكريت غالبيتهم يعيشون في الأماكن العامة وعند أقاربهم، فضلا عن بعض النازحين الذين انتقلوا الى كركوك وداخل إقليم كردستان”. وأضافت، أن “المتطوعين في الهلال الأحمر العراقي وزعوا أكثر من 120 ألف وجبة غذاء ومياه شرب كما نشرت فرقا للدعم النفسي والإسعاف الأولي بغية التخفيف من معاناة النازحين”، مرجحة “زيادة عدد النازحين في الأيام القادمة وزيادة التحديات الإنسانية”.

IMG-20160729-WA0088

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد القتلى جراء الهزة الارضية الى 10 اشخاص ونصب مخيم لايواء العوائل المتضررة في دربندخان وحلبجة

ارتفع عدد الوفيات جراء الهزة الارضية التي وقعت في العراق الى عشرة اشخاص بعد وفاة ...