نتيجة الحوادث التي يتعرض لها الإنسان في حياته اليومية جمعية الهلال الأحمر فرع السليمانية تقوم بالقاء محاضرات عن الاسعافات الاولية

report_101_img-1-99من اجل نشر ثقافة الإسعافات الأولية في حالات الكوارث والحوادث التي يتعرض لها الانسان في حياته اليومية ، قام فرع السليمانية بإلقاء محاضرات عن الإسعافات الولية على منتسبي منظمة الشباب في قضاء جوارتا ، وشملت المحاضرات عدة مواضيع عن الإسعافات الاولية منها مبادئ الإسعافات الأولية ، الحروق والصدمة ، الكسور ونقل المصابين ، الاختناق والغصة ، الجروح ونزف الدم ، والإنعاش القلبي وكيفية التعامل معها اثناء الحوادث او الكوارث . من جهة اخرى قامت جمعية الهلال الاحمر فرع السليمانية بعقد اجتماع ادامة الصلة بين المتطوعين وادارة الفرع بحضور 52 متطوعا ، وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع التي تخص عمل الفروع والمتطوعين . كما قامت الجمعية بالقاء محاضرات الى موظفي منظمة الشباب في محافظة السليمانية ، إذ تناولت المحاضرات اهم بنود القانون الدولي والأسس والمبادئ التي تعمل الجمعية على أساسها فضلا عن نشاطات الفرع في المجالات الانسانية .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر
بعثة طبية من الصليب الأحمر الصيني ستصل إلى العراق اليوم مع دفعة مساعدات طبية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الأربعاء، عن وصول بعثة طبية ثانية من الصليب الأحمر الصيني ...