نزوح اكثر من 193 الف شخص منذ منتصف آذار الماضي وحتى نهاية شهر آب

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نزوح (193230) الف شخص منذ منتصف آذار الماضي وحتى نهاية شهر آب في عموم مناطق العراق. عمليات النزوح خرجت من ثلاثة محاور ، المحور الاول بدأ من مدينة الفلوجة والمناطق المحيطة بها فقد بلغ عدد النازحين فيها  (75285) نازح ، اما المحور الثاني بدأ من الشرقاط وبيجي التابعتان الى محافظة صلاح الدين حيث بلغ عدد النازحين (72510) نازح ، المحور الثالث بدأ من مناطق سهل نينوى القيارة والمناطق المحيطة بها فقد اشارت احصائيات الهلال الاحمر الى نزوح نحو (41000) نازح اغلبهم تم ايوائهم في مخيم ديبكة في اربيل .
ومنذ بداية عمليات النزوح تعمل جمعية الهلال الاحمر العراقي على الاستجابة لحاجات النازحين في مختلف مناطق تواجدهم عن طريق الفرق الاغاثية المتواجدة في مختلف مناطق النزوح واستنفار كل الجهود الانسانية لتحقيق غاية الجمعية في مساعدة العوائل النازحة ، ومنذ بداية الاحداث في منتصف شهر آذار الماضي وحتى نهاية شهر آب وزعت فرق الهلال الاحمر اكثر من (250) الف وجبة غذاء جاهزة ، كما وزعت (1،196000) رغيف خبز عن طريق المخابز التي نصبتها الجمعية في مناطق ايواء النازحين فضلا عن ، توزيع اكثر من (300) الف عبوة مياه مبردة وتوزيع (11627) سلة غذائية . وبين عبد الامير ” ان الجمعية تكفلت بتوفير حليب الاطفال لاكثر 6000 طفل.
من جهة اخرى تنفذ الجمعية برامج للتوعية الصحية والاسعاف الاولي والدعم النفسي من خلال نشر فرق صحية مدربة لعمل تلك البرامج في المخيمات والاماكن العامة ومناطق تواجد النازحين وقد بلغ عدد النازحين الذين شملتهم الخدمات الصحية المختلفة اكثر 59 الف نازحا في مختلف مناطق العراق .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد القتلى جراء الهزة الارضية الى 10 اشخاص ونصب مخيم لايواء العوائل المتضررة في دربندخان وحلبجة

ارتفع عدد الوفيات جراء الهزة الارضية التي وقعت في العراق الى عشرة اشخاص بعد وفاة ...