نزوح اكثر من 3500 شخصا كانوا محاصرين وفرق الهلال الاحمر العراقي تبذل جهودا استثنائية لإغاثتهم جراء الاحداث الامنية في الانبار بداية العام الحالي

منذ بداية العام الحالي وحتى الان ادت الاحداث الامنية في محافظة الانبار الى نزوح نحو (3500) شخص حسب احصائيات فرق الهلال الاحمر العراقي وقد كانوا محاصرين في مناطق مختلفة من الانبار . وقال مدير ادارة العمليات في الهلال الاحمر العراقي احمد كاظم :” ان فرق الهلال الاحمر في محافظة الانبار استقبلت اكثر من (3500) نازح من مناطق الصوفية والسجارية الى مناطق الحبانية وعامرية الفلوجة” . واشار : “الى انه تم ايواء العوائل النازحة في مخيمات سبع سنابل والسلام في عامرية الفلوجة ومخيم القصير في الحبانية “.
من جهته قال مسؤول الفرق الاغاثية في الانبار مهند صالح :” منذ بداية الاحداث في الانبار بداية العام الحالي استقبلت فرقنا الاغاثية اكثر من (3500) نازح من مختلف مناطق الانبار بعد ان وفر لهم الجيش العراقي ممرات امنة وبعد وصولهم الى مناطق اكثر امنا في الانبار قامت فرقنا الاغاثية في الحبانية وعامرية الفلوجة باستقبال العوائل النازحة وتوزيعهم على ثلاثة مخيمات ، حيث تم ايواء (2965) نازحا في مخيم القصير و(2250) في مخيم سبع سنابل و (135) نازحا في مخيم السلام في منطقة عامرية الفلوجة “.
واضاف صالح : “ان فرق الهلال الاحمر قامت بتوزيع وجبات غذائية جاهزة تقدم يوميا للنازحين في مخيم القصير فضلا عن توزيع اكثر من (850 ) سلة غذائية واكثر من (5000) بطانية للعوائل النازحة في المخيمات . واشار الى ان فرق الهلال قامت بفتح اكثر من (25) ورشة اسعاف اولي للنازحين وتدريب عددا منهم كمسعفين للاستفادة منهم في تقديم الاسعافات الاولية للنازحين في المخيمات “.

img11 (1)
img11 (2)img11 (3)

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر (1900) سلة غذائية لعوائل احياء ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (1900) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتضررة ...