نشر مفــارز طبية لخدمة زوار الأمـام الكــــاظم ( عليه السلام)

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن اكتمال أستعداتها لزيارة الأمام الكاظم عليه السلام ففي محافظة واسط قامت الجمعية بنصب أكثر من 25 محطة استراحة تبداء من داخل المحافظة إلى مدخل محافظة بغداد تشتمل على تقديم الإسعافات الأولية وتقديم مساعدات للزائرين . أما في محافظة بغداد فباشرت الجمعية بنصب أكثر من 20 محطة استراحة موزعة على مداخل بغداد وصولا إلى مدينة الكاظمية المقدسة ونشر أكثر من 100متطوع داخل العتبة الكاظمية المقدسة ومحيطها وقال الناطق الإعلامي للجمعية محمد الخزاعي ” أن كوادر الجمعية باشر بنصب 20 محطة استراحة تشمل على تقديم الإسعافات الأولية والعلاج وتقديم المواد الغذائية للزائرين بمشاركة أكثر من 500متطوع ومتطوعة بالإضافة إلى تسير جميع الآليات للجمعية لنقل الزائرين “يأتي هذا العمل بالتنسيق مع عمليات بغداد ووزارة الصحة والدوائر الخدمية الأخرى .
كما دعت الجمعية الزائرين الكرام إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة من قيادة عمليات بغداد وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر العراقي حفاظا على سلامة الزائرين.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر
الاحتفال بأربعة عشر مليون متطوع هم مصدر الأمل

جنيف 8 مايو/أيار 2019: في اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 2019، يحتفل الإتحاد الدولي ...